الجمعة، 13 أغسطس 2021

بريد الجزائر تطلق خدمة جديدة لصالـــــح زبائن الفاسيلتي


 

بريد الجزائر تطلق خدمة جديدة و تضع حدا لمعانــــاة تجار الفاسيلتي وتضمن تسديد الاقساط في موعدها 

الأن أصبح بإمكان جميع التجار بدون إستثاء والذين يتعاملون بالبيع بالتقسيط الفاسلتي إذا كنتم متعاملين سواء كانو  (مؤسسة، إدارة، هيئة،...إلخ) ويرغبون بإجراء معاملات تجارية قائمة على مزايا الدفع بالتقسيط وكذا تسهيلات في التسديد، وتوفر لهم بريد الجزائر حلا" فعّالا من أجل تحصيل مستحقاتكم لدى الزبائن من أصحاب الحسابات البريدية الجارية. وبدون مشاكل التهرب من الدفع أو سحب الاموال ليلا بواسطة البطاقة الذهبية 
ويتعلّق الأمر بإمكانية التحصيل عبر الاقتطاع من الحساب البريدي الجاري مع إجراء عملية المسح.
وتقوم هذه الخدمة على إجراء الاقتطاع بشكل تلقائي، بعد أخذ إذن أصحاب الحسابات البريدية الجارية، لمبالغ الاستحقاقات مباشرة من الحسابات البريدية الجارية الخاصة بالأشخاص المستفيدين من كافة أنواع القروض.
بالإضافة إلى عمليات الاقتطاع العادية، توجد إلى جانب هذه الخدمة خدمة أخرى تتمثل في خدمة المسح اليومي التي يتم إجراؤها أيضا على الحسابات البريدية الجارية للمستفيدين من القروض والذين لم تخضع حساباتهم لعملية الاقتطاع في الآجال نظرا لعدم كفاية الأرصدة الموجودة فيها.
هذه الخدمة تتيح للتاجر من استرداد أقساطه كاملة وفور دخولها إلي حساب الزبون مع عدم ترك مجال لسحبها 

لمن توجه هذه الخدمة ؟

توجه هذه الخدمة للمؤسسات والبنوك والخواص الذين يحوزون صفة التجّار والذين يقدّمون قروض أو يوفرون تسهيلات في التسديد لزبائنهم أصحاب الحسابات البريدية الجارية، بغية اقتناء مختلف السلع والخدمات، كما توجه أيضا للتعاونيات وهيئات الخدمات الاجتماعية على مستوى مختلف القطاعات العمومية والخاصة.

كيف يتمّ الاستفادة من هذه الخدمة ؟

• يقوم الزبون بالتقدم إلى مديرية الوحدة الولائية للبريد التابعة لمحل إقامته لإيداع ملف إداري خاص (نسخة عن السجل التجاري، النظام التأسيسي للمؤسسة، نسخة عن البطاقة الجبائية،...).
• يستلم الزبون على الفور نسختين من الاتفاقية الخاصة بالاقتطاع من الحساب البريدي الجاري مع إنجاز عملية المسح، وهي الاتفاقية التي يجب أن تمضى ويؤشّر عليها من قبل الزبون من جهة ومدير الوحدة الولائية للبريد من جهة أخرى.
• يتسلّم الزبون المتعاقد تطبيقا برمجيا رقميا من أجل استيفاء البيانات الخاصة بالزبائن، أصحاب الحسابات البريدية الجارية الذين وافقوا على عملية الاقتطاع من حساباتهم، ولإصدار الملف الوصفي الموحد وكذا الإذن بالاقتطاع.
• بمجرد استيفاء الملف الوصفي بصيغته الإلكترونية، يتمّ إعادته إلى مديرية الوحدة البريدية الولائية مرفقا برخص الاقتطاع من الحسابات البريدية الجارية التي يوقع عليها أصحابها و يصادق عليها الزبون المتعاقد.


كيف تتمّ عملية الاقتطاع ؟ وهو الاهم 

في اليوم المحدد للاقتطاع، يتم خصم المبالغ المقررة من الحسابات البريدية الجارية التابعة للزبائن الذين تمّت برمجتهم. وفي نفس اليوم يتم صب مجموع المبالغ المخصومة من الحسابات البريدية الجارية للزبائن المبرمجين في حساب الزبون المتعاقد.

كيف يكون الاقتطاع  مع عملية المسح ؟

في حالة عدم توفر حساب أي زبون من الزبائن على رصيد كاف بالتاريخ المحدد للاقتطاع من الحسابات البريدية الجارية، يخضع الحساب المعني لعملية المسح بشكل تلقائي يوميا وطيلة 26 يوما من أيام العمل وهذا إلى غاية التحصيل الفعلي للمبلغ المستحقّ.وفيما يخص المبالغ التي تم تحصيلها عبر عملية المسح خلال اليوم، يتمّ الشروع تلقائيا في خصمها من الحساب البريدي الجاري المعنيّ وصبها في الحساب البريدي الجاري الخاص بالزبون المتعاقد.بانضمامكم إلى خدمة الاقتطاع مع المسح فبريد الجزائر يضمن لكم تحصيلا آمنا وفعالا لكل مستحقاتكم، وذلك بفضل نظامه المعلوماتي الذي يحوز على مقتضيات النجاعة والأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق