الاثنين، 16 أغسطس 2021

بنك البركة يُوافق على إعادة بيع السيارات المركبة بالتقسيط للجزائرين




 تعبت من استعمال وسائل النقل العام ؟ أنت حريص على الاستمتاع بالحياة مع العائلة ؟ ترغب في زيارة المناطق الجميلة في بلدنا ،أن تسافر عبر طريق السيار لتزور بلدان المغرب العربي الكبير ؟ اختر سيارتك من مجموعة واسعة من السيارات المنتجة وطنيا و أطلب من بنك البركة الجزائري شرائها لك.


أبدى ، بنك البركة على موافقته لتمويل بيع السيارات الجديدة المصنعة أو المركبة في الجزائر ، عن طريق البيع بالتقسيط .

جاء ذلك عقب تصريح المكلف بالدراسات على مستوى بنك البركة الجزائر، رضا حفيظ،مؤخرا في تصريح لـ”الشروق” عن استعداد بنك “البركة” بالجزائر لاقتناء سيارات من مصنع رونو بوهران، أو أي مصنع آخر بمجرد عودة عملية التركيب والبيع، وإعادة تسويقها للمواطنين بالتقسيط عن طريق القرض الاستهلاكي وبصيغ مطابقة للشريعة الإسلامية.


كما أن العملية توقفت خلال الفترة الأخيرة في ظل غياب سيارات في مصانع التركيب إثر الأزمة التي شهدتها سوق السيارات الوطنية، ولكن بنك البركة الجزائري لم يجمّد بيع السيارات بالتقسيط، والإجراء سيعود قريبا، كما أن المركبات ستكون في متناول المواطن بمجرد عودة التركيب بهذه المصانع، مضيفا “كنا الأوائل في هذا المجال وسنقتني أكبر عدد من المركبات التي سيتم تصنيعها قريبا”.


وأضاف رضا حفيظ أن السيارات تظل المنتج الأكثر طلبا من بنك البركة في إطار صيغ التمويل الاستهلاكية، ولكن الوضعية التي عاشتها السوق خلال الفترة الماضية دفعت لضرورة وقف البيع بالتقسيط بسبب غياب مركبات جديدة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق