الأحد، 3 ديسمبر 2023

تدشين مصنع فيات وهران في رسميا في هذا التاريخ ومنح السيارة في 5 ايام فقط

 تدشين مصنع فيات وهران في رسميا في هذا التاريخ 




نظرا لتقدم أشغال التهيئة لمصنع فيات الجزائر بالمنطقة الصناعية بطافراوي، بعاصمة الغرب والتي تحتضن مصنع “فيات”، على مساحة 40 هكتارا. كما أكد أن المنطقة الصناعية. تعرف وتيرة متسارعة، إلى جانب الانتهاء من أشغال ربط المصنع بمختلف الشبكات ( الماء، الغاز، الكهرباء ، الألياف البصرية، الصرف الصحي..) والتي انتهت الأشغال بها 100 بالمائة.



الانخفاض في الاسعار ومنح القروض رسميا 

وبعد تدشين مصنع فيات وهران في 11 ديسمبر ، ستعرف سيارات فيات انخفاضا كبيرا في السعر ، أين سيتم خصم الضريبة على القيمة المضافة TVA و المقدرة ب19% اضافة الى خصم الضريبة على السيارات الجديدة TVN.

والجيد أيضا ستنطلق البنوك في عملية البيع بالتقسيط ، لأن البيع بالتقسيط يكون حصريا على السيارات المصنعة في الجزائر.

 حيث يؤكّد مسؤولو البنك الوطني الجزائري أنهم جاهزون اليوم لبداية تمويل السيارات المنتجة محلّيا بمجرّد بداية البيع بالمصنع المنتظر شهر ديسمبر المقبل، حيث سيستلم الزبون السيّارة في ظرف 5 أيام فقط، من إيداع الفاتورة الأوّلية.
كما يميط البنك اللثام عن تمويلات جديدة ومختلفة للسيارات في الجزائر سواء المستوردة أو المحلية بصيغة مطابقة للشريعة عبر مرابحة الاستثمار لأصحاب المشاريع، وتشمل مركبات مرسيدس المصنعة بالجزائر التي تم توقيع عقد مع الجهة المنتجة لها، وحتى سيارات فيات وجاك وأوبل النفعية بنسبة تمويل قد تصل 100 بالمائة، أو عبر الإيجارة المنتهية بالتمليك التي تمس السيارات النفعية أيضا ويصل تمويلها 70 بالمائة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق