الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

الرئيس تبون يكشف عن جديد الأجور والإعفاءات الضريبية خلال 2024


الرئيس تبون يكشف عن جديد الأجور والإعفاءات الضريبية خلال 2024



أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023. عن الشروع في تطبيق التدابير المتعلقة بتثمين الأجور. وتقليص الأعباء الضريبية، بداية من السنة المقبلة. وذلك في إطار تعزيز السياسة الاجتماعية.

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في كلمة له قرأها بالنيابة عنه الوزير الأول، نذير العرباوي، خلال افتتاح أشغال الندوة الدولية “مكتسبات اجتماعية برهانات اقتصادية”.اليوم الاثنين، أن الجزائر واجهت رهانات متعددةـ تم مواجهتها بإرادة قوية لاستدراك تراكمات الأوضاع. وبناء اقتصاد ناجع تنافسي استجابة لتطلعات الشعب الجزائري

وكشف الرئيس تبون، عن انه سيتم تعزيز السياسة الاجتماعية. بتثمين الأجور وتقليص الأعباء الضريبية خلال سنة 2024 المقبلة.

كما أكد أن هذه الإجراءات يضاف إليها. النتائج الإيجابية المرتقب تسجيلها عقب دخول المنظومة الجديدة للاستثمار. فضلا عن التقدم الحاصل. في تجسيد برامج التنمية المحلية.

وقال في السياق “أطلقت الجزائر ورشة كبرى للإصلاحات الشاملة للمنظومة القانونية. فضلا عن اعتماد نمط في منح وتسيير العقار الاقتصادي. واعادة النظر في القانون المصرفي. وتنويع مصادر التمويل وتحسين الشمول المالي خاصة في السوق الافريقية، واستحداث عدد من المؤسسات لتشجيع الابتكار”.

كما شدد على أن السياسة الطموحة. لم تكن بمعزل عن الجهد الذي بذلته الدولة. لترسيخ الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية. المبنية على العدالة وتكافؤ الفرص.

تحسين القدرة الشرائية للمواطنين


وفي هذا الصدد، شدد الرئيس تبون، على أنه تم إطلاق برنامج طموح. لتلبية الحاجات الأساسية للمواطنين. مع تبني مقاربة ترتكز على تحسين نوعية هذه الخدمات. وجودتها وضمان المساواة في الوصول إليها.

كما أكد على توجيه السياسة العمومية. نحو دعم القدرة الشرائية. ورفع الأجور لصالح أزيد من 2.8 مليون موظف وعون متعاقد. لضمان تغطية الاحتياجات وتثمين المنح الموجة لذوي الاحتياجات الخاصة. وصندوق النفقة لفائدة المطلقات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق