الخميس، 5 أكتوبر 2023

بداية تمليك سكنات عدل ابتداء من الفاتح نوفمبر 2023 وبوادر اطلاق عدل 3




إطلاق تطبيق إلكتروني لتمليك سكنات "عدل" 

وبوادر إطلاق عدل 3 في الفاتح من نوفمبر 



أعلن الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الخميس عن إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بتسهيل عملية تمليك سكنات "عدل" لأصحابها ابتداء من الفاتح من نوفمبر القادم.
جاء ذلك خلال زيارة بن عبد الرحمان لمعرض لقطاع السكن, تم تنظيمه على هامش أشغال الجمعية العامة الاستثنائية لشركة الاسكان والمأوى الاقليمي في افريقيا (شيلتر- أفريقيا), حيث قدمت وكالة عدل عرضا عن هذا التطبيق الذي يهدف إلى رقمنة وتسهيل عملية تمليك سكنات البيع بالايجار (عدل) لأصحابها.

وفي هذا الصدد, شدد الوزير الأول على ضرورة إطلاق هذا التطبيق في الفاتح من نوفمبر القادم بمناسبة إحتفال الجزائر بالذكرى 69 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.وهذا حسب متابعين تمهيدا لاطلاق برنامج عدل 3 فور الانتهاء من البرنامج الحالي 

وخلال العرض الذي قدمه المدير العام لوكالة "عدل"، فيصل زيتوني، تمت الإشارة أنه مع نهاية سنة 2023 سيتم اسكان ما نسبته 92 بالمائة من إجمالي المكتتبين المسجلين في برنامج "عدل 2" لسنة 2013 الذين يبلغ عددهم 563.609 مكتتب.
وأضاف مسؤول الوكالة أنه تم صب ما نسبته 98 بالمائة من شهادات التخصيص من برنامج عدل 2013, مشيرا إلى أنه تم الانطلاق في تجسيد 16.857 وحدة سكنية الموجهة للمكتتبين الذين قبلت طعونهم.

هناك 9 تعليقات: