الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023

إفتتاح موقع التسجيلات يبدأ يوم 1 نوفمبر 2023 وهذه هي الأسعار



إفتتاح موقع التسجيلات يبدأ يوم 1 نوفمبر 2023 وهذه هي الأسعار

شقة من 3 غرف بـ 420 مليون
 شقة من 4 غرف بـ 540 مليون



في مرسوم وزاري نُشر في الجريدة الرسمية، الصائفة الماضية، ينص على أن سعر سكن عدل . غير نهائي وقابل للمراجعة، تخوفا كبيرا لدى المستفيدين.

بما في ذلك الذين تسلموا سكناتهم قبل صدور المرسوم، من إمكانية دفع مبلغ أكثر من قيمة السكن حاليا .والمقدرة بـ210 مليون لشقة من 3 غرف، و270 مليون لشقة من 4 غرف.وقد تداول رواد الفايسبوك أن الدولة ستعتمد رسميا على هذه الاسعار : 

- شقة من 3 غرف بـ 420 مليون
 - شقة من 4 غرف بـ 540 مليون

واوضح  الوزير بلعريبي،  في تصريح سابق أن  السعر الحقيقي لسكنات “عدل” هو 600 مليون سنتيم.دون تقديمه تفاصيل وافية عن الآلية التي اعتمدها لتقييم السكن.

بناء على المرسوم الوزاري، الجديد فأن الظروف الحالية حتمت مراجعة أسعار الشقق، موضحا »أن الأسعار ليست هي التي ارتفعت بل تم تقليص مساهمة الدولة، التي كانت تصل 10 آلاف دينار في المتر المربع بالإضافة إلى إعانة صندوق السكن المقدرة بـ700 ألف دينار وهي أرقام مرتفعة ورغم هذا التقليص تبقى مساهمة الدولة كبيرة حيث تصل حاليا إلى 140 مليون سنتيم لكل شقة«.

يذكر، أنه تم مراجعة أسعار السكنات في برنامج عدل 2 فبلغت الزيادة 600 ألف دينار، يتم دفعها عبر الأقساط الشهرية طيلة 25 سنة. هذا القرار عارضه المكتتبون بشدة الذين يهددون بالخروج الى الشارع.

وتقدر كلفة انجاز المسكن الموجه للبيع بالإيجار ب 50 ألف دج للمتر المربع من المسكن و589 ألف دج لكل مسكن بالنسبة للطرق والشبكات المختلفة، حسب التوضيحات التي تضمنها المرسوم الوزاري ويستفيد المسكن الموجه للبيع بالإيجار من تخفيض بنسبة 100% من ثمن التنازل عن قطعة الأرض التابعة للأملاك الخاصة للدولة، كما يستفيد كذلك المسكن الموجه للبيع بالإيجار من المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة و المحددة ب 700 ألف دج لفائدة كل مستفيد من السكن.

ويوضح القرار الوزاري أن المسكن الموجه للبيع بالإيجار موضوع الطلب المسجل في سنتي 2001 و2002 يستفيد من مساعدة الدولة للتكفل الكلي بالطرق والشبكات المختلفة من الصنف الثالث لتصل إلى 100%. ويستفيد هذا المسكن كذلك من مساعدة الدولة المقدرة ب 10 ألف دج من كلفة المتر المربع، وبهذه الصفة يدعى المستفيد لدفع 25% من السعر المتبقي للسكن بعد خصم الإعانات الممنوحة من طرف الدولة ويجب عليه تسديد الفارق في مدة لا تتجاوز عشرين (20) سنة.

ويستفيد المسكن الموجه للبيع بالإيجار موضوع الطلب المسجل في سنة 2013 من مساعدة الدولة للتكفل الجزئي بالطرق والشبكات المختلفة من الصنف الثالث لتصل إلى 72%، فيما يستفيد هذا المسكن كذلك من مساعدة الدولة المقدرة ب 5000 دج من كلفة المتر المربع، وبهذا الصدد يدعي المستفيد لدفع ال25% من السعر المتبقي للسكن بعد خصم الإعانات الممنوحة من طرف الدولة ويجب عليه تسديد الفارق في مدة لا تتجاوز 25 سنة.

وجاء في ذات النص أنه يجب على المستفيد من اقتناء مسكن في إطار البيع بالإيجار أن يتحمل تغطية ما تبقى من تكلفة انجاز المسكن بعد خصم مبلغ المساعدة المباشرة ومساهمة الدولة في كلفة المتر المربع الواحد للسكن وفي الطرق والشبكات المختلفة من الصنف الثالث.

هناك 16 تعليقًا:

  1. Salem pour les émigrés le dossier a fournir et les imprimé à remplir merci

    ردحذف
  2. واكتاش يبداو تسجيلات .

    ردحذف
    الردود
    1. ساعات نحير في جدكم ، عنوان قد الكرة الأرضية في بداية الصفحة ... وانت تسقسي

      حذف
  3. وين نسجل اوكفاه تعيشو فهموني

    ردحذف
  4. أف4 قداه الدفعة ليمدها الشاري

    ردحذف
  5. الجزائر الجديدة يعرفو كفاه يقلبو دراهم ليسرقوهم يقلعولكم الجلد

    ردحذف
  6. فارس نوري

    ردحذف
  7. حبيت انسجل. كيفاش. راني محتاجه اترجاكن

    ردحذف
  8. نشاله 🤲

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    Pour les émigrés, comment qu'il faut faire svp wa baraka Allahou fikom

    ردحذف
  10. رانا نستناو غي ما يخيبوش ظننا فيكم يا مسؤولين هدا مكان

    ردحذف
  11. هذا المنشور راه يشرح فالزيادة انتاع أسعار الشقق ماكان حتى حاجة تبين بلي راح يفتح التسجيل
    حسبي الله و نعم الوكيل

    ردحذف
  12. طريقة التسجيل

    ردحذف