الثلاثاء، 28 مارس 2023

انخفاض أسعار سيارات فيات بعد دخول علامات جديدة إلى السوق

 انخفاض أسعار سيارات فيات بعد دخول علامات جديدة إلى السوق

من المرتقب أن تشهد أسعار سيارات “فيات” المصنعة في الجزائر، إنخفاضا، بعد دخول علامات أخرى للسوق الجزائرية، فيما سيتم بالمقابل منع استيراد جميع السيارات التي ستصنع محليا.


أكد المستشار بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أحمد زايد، خلال نزوله ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج “ضيف الصباح ” للقناة الإذاعية الأولى. أن أسعار السيارات، تخضع للعرض والطلب. وأن ارتفاعها لا يقتصر على السوق الجزائرية فقط .

وتوقع إمكانية انخفاض أسعار سيارات علامة “فيات” التي أثارت جدلا بعد الإعلان عنها قبل أسابيع، بعد ان وصفها مراقبون ومواطنون بالمرتفعة، وذلك مباشرة بعد دخول علامات سيارات أخرى.

كما أوضح أن السيارة المصنعة في الجزائر. يمنع استرادها وأن الأولوية. تمنح للمنتوج الوطني .حيث يتم تسهيل كل الإجراءات لاقتناءها.

وفي السياق اعتبر المستشار بوزارة الصناعة، أن قطاع الصناعة قاطرة تعتمد عليها الحكومة. من أجل النمو الاقتصادي. من خلال خلق مناصب شغل في مختلف الشعب.

كما أكد أن صناعة السيارات من علامة “FIAT” بمصنع وهران. هي في مراحلها الأخيرة. وستنطلق في الأشهر القليلة القادمة.

وكشف أحمد زايد. أن وزارة الصناعة. منحت ثلاثة اعتمادات من طرف لجنة مختصة. لثلاثة وكلاء علامات صناعية للسيارات. وهي ( FIAT. OPEL.GAC ) في انتظار منح اعتمادات نهائية أخرى. لعلامات أخرى. خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف ضيف الصباح أن عديد الطلبات. تم استقبالها من أجل منح الإعتماد. إلا أنها رفضت لاصرارنا على اجراء المحادثات مباشرة مع مالك العلامة الأصلية. وذلك بهدف ضمان التطور التكنولوجي. من جانب المصنع الأصلي.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق