الأربعاء، 29 مارس 2023

عودة العلامات الكبرى لإستيراد سيارات الشعب الى الجزائر

 

عودة العلامات الكبرى لإستيراد السيارات الى الجزائر



 اعلنت مصادر قريبة من وزارة الصناعة أن العديد من العلامات الكبيرى للسيارات المعروفة محليا وعالميا قدمت ملفاتها لإستيراد السيارات ومنها من تحصلت على الرخص المسبقة للإستيراد، ومنها من ستتحصل الأسبوع القادم على الإعتماد النهائي لإستيراد السيارات الى الجزائر.

ومن العلامات الكبرى التي ترغب في العودة للسوق الجزائرية لتسويق السيارات بالجزائر والتي قدمت ملفها النهائي لدى وزارة الصناعة نجد كل من علامات تويوتا ورونو وفولكسفاغن وسيتروين وبيجو وشيري وغيرها من العلامات الأخرى.

وبالنسبة للعلامات التي ستتحصل على الإعتماد النهائي للإستيراد الأسبوع المقبل تأتي علامات بيجو وسيتروين التابعتين لمجمع ستيلانتيس في المقدمة تليها علامة شيري وجيلي الصينيتين ، وبالنسبة لعلامات رونو وتويوتا وفولكس فاغن ستتحصل على الرخص المسبقة قريبا .

ومن جهته سبق للمدير العام لتطوير الصناعة بوزارة الصناعة سالم احمد زايد، وأن كشف عن منح 11 اعتماد جديد لاستيراد السيارات في آجال لا تتجاوز 15 يوما ، وهذا ما يعني أن الأمر سيحدث خلال النصف الأول من رمضان.

وأكد المتحدث أنه بإحتساب ثلاثة علامات التي تحصلت على رخص الإستيراد وهي كل من فيات وأوبل وجاك فأن 14 علامة ستستورد السيارات في الجزائر سنة 2023 ، وبخصوص عملية دراسة واستقبال الملفات أكد المتحدث أن المنصة الرقمية لوزارة الصناعة استقبلت 73 طلب لاستيراد المركبات، منها 19 وكيل خاص بالإشغال العمومية والباقي وكلاء سيارات سياحية ونفعية، وقال أن وزارة الصناعة منحت 35 رخصة مسبقة لإستسراد السيارات .

وشدد سالم احمد زايد أن استيراد وتسويق السيارات هي مرحلة مهمة لإشباع السوق، ولكن الهدف الأساسي يبقى تطوير التصنيع، مؤكدا أن مصنع فيات سيعطي دفعا لبقيت المصانع، حيث تم مرافقة المشروع من طرف وزارة الصناعة والوزارة الأولى، والهدف هو رفع الإدماج المحلي ، وكشف عن دراسة يقوم بها مصنع فيات لتخطي الطموحات الأولى، وأضاف أن وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ماضية في تحقيق تناغم في مختلف مستويات التصنيع بتوفير المواد الأولية ونصف المصنعة والصناعات الحديدية والصفائح لتمويل الصناعة المحلية، وأشاد بما تقوم به علامة فيات بدراسة عميقة مع المناولين لزيادة نسبة المناولة، وقال أن نجاح تصنيع السيارات سيحرك بقية الشعب الصناعية الأخرى

وجدير بالذكر كشف وكيل علامة فيات بالجزائر بتاريخ 19 مارس الجاري عن تسويق 6 موديلات من العلامة الإيطالية منها السياحية والنفعية، بأسعار تتراوح ما بين 263 و420 مليون سنتيم.

وأعلن وكيل العلامة الإيطالية فيات بفندق الشيراطون بالعاصمة عن تسويق كل من سيارات “Fiat 500” “Fiat 500x” “Tipo” وهذا بالنسبة للمركبات السياحية.

أما السيارات النفعية التي سيتم تسويقها في الجزائر فالموديلات المعنية هي: “Doblo” “Scudo” “Ducato”.

وعن تفاصيل الأسعار، كشف الرئيس التنفيذي لـ”ستيلانتس” الجزائر حكيم بوطهرة أن سيارة فيات “500” الهجينة بمحرك 1 لتر وبقوة 70 حصان ستعرض بنسختين.

وسيكون سعر النسخة الأولى من “fiat 500 hybride” مقدر بـ 2635000 دينار جزائري باحتساب كل الرسوم بما فيها رسم تسجيل السيارات الجديدة، أما الطراز الثاني فسيكون سعره ابتداء من 2935000 دج.

النوع الثاني وهو “Fiat 500x”، أوضح بوطهرة أنه هو الآخر يضمن نسختينن، حيث حدد سعر النسخة الأولى بـ 3790000 دج، أما النسخة الثانية من هذا الموديل فيكون سعرها ابتداء من 4060000 دج.

أما سيارة “تيو tipo” العائلية والتي صدرت بـ3 نسخ “تيبو” “سيتي” و”لايف” فستبدأ من سعر 2995000 دج بالنسبة للطراز الأول، في حين سيبلغ سعر طرازها الثاني 3325000 دج.

وبالنسبة للسيارات النفعية، فإن سعر موديل “doblo دوبلو” بتصميم جديد سيبلغ 3259000 دينار جزائري. في حين سيدأ سعر سيارة “سكودو Scudo ” من 3970000 دينار جزائري.

آما آخر موديل نفعي وهو سيارة “Ducato ديكاتو” فتعرض ابتداء من سعر 4120000 دينار جزائري و4590000 دينار جزائري بالنسبة للطراز الثاني.


هناك تعليق واحد:

  1. سلام عليكم اخي ممكن اسم البرنامج الي تستعملو في الكتابة على الصور واكن شاكرا لك

    ردحذف