السبت، 11 سبتمبر 2021

إذا كنت طالب جامعي جديد فهذا الامر يهمك




أطلقت مؤسسة بريد الجزائر ، لفائدة الطلبة الجدد وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منصة رقمية تتيح لهم التسجيل عبر الأنترنت ودفع حقوق التسجيل عن بعد، دون عناء التنقل الي الحرم الجامعي أو الي أي مكتب بريدي وهذا بإستعمال بطاقة الذهبية. يمكن الولوج إلى المنصة عبر الرابط : https://progres.mesrs.dz/webetu/ أو عبر الموقع www.poste.dz
اما بالنسبة للطلبة الجدد الذين لا يحوزون بعد على بطاقة الذهبية أنه يمكنهم اللجوء إلى شخص آخر حامل لها لإجراء الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل.
في سياق آخر، فبريد الجزائر مكنت الطلبة الذين لا يملكون حسابا بريديا جاريا، الفتح الأولي للحساب البريدي الجاري عبر الأنترنت، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب عن طريق ملأ الاستمارة عبر الموقع وبالتالي تضييق وقت الانتظار عند الشباك وتفعيل إجراءات إصدار وسائل الدفع الخاصة بهم (دفتر شيكات والبطاقة النقدية الذهبية).
فور حصول الطالب على إشعار بالفتح الأولي لحسابه البريدي، يمكنه التقرب من مكتب بريد إقامته لاستكمال إجراءات فتح الحساب البريدي.
كل مراحل عملية فتح الحساب البريدي الجاري وكذا الوثائق الإدارية اللازمة للملف موضحة ومفصلة عبر الرابط التالي : https://ccpnet.poste.dz


فيديو توضيحي حول عملية تسديد حقوق التسجيل الجامعي الجديد 2021 بالدفع عن بعد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق