الخميس، 23 سبتمبر 2021

الشروع في صب إعانات “أفنبوس” بالعاصمة وبعض الولايات الأخرى


 

في انتظار إعطاء الضوء الأخضر لاستقبال الملفات الجديدة


رفع الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية “الأفنبوس” التجميد عن منح الإعانات لبناء السكن الذاتي على مستوى العاصمة،.وبعض ولايات الوطن  حيث تم إصدار تعليمات للإسراع في صب الإعانة الخاصة بالشطر الثاني، ودعا المستفيدين المعنيين بموقع السويدانية إلى التقرب من الفرع الجهوي للصندوق لاستلام أوامر الدفع وذلك بداية من هذا الأسبوع.

من جهة أخرى،  أنه سيتم الشروع في استقبال الملفات الجديدة في القريب العاجل، وذلك بعد الإنتهاء من دراسة 3 آلاف ملف عالق على المستوى الوطني خاص بالإعانات الممنوحة من طرف الصندوق، حيث ينتظر إعطاء الضوء الأخضر لتطبيق نظام الرقمنة المرهون بالملفات المتبقية العالقة والتي تقدر بحوالي 3 آلاف ملف على الصعيد الوطني منها ملفات المتوفين والذي فصل فيها، بعد وضع حل نهائي للقائم على حق الورثة الذي سيساعد في ترشيد النفقات وضبط معالجة الملفات والفصل فيها في إطار القضاء على البيروقراطية.
وستتم معالجة الملفات بالترتيب أي حسب الأقدمية، ويقابله عدد الإعانات الممنوحة في تلك السنة للصندوق من طرف الوزارة الوصية لتلك الصيغة.

وكان وزير السكن قد أعطى تعليمات برفع التجميد وتسريع عملية صب إعانات الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية في إطار دعم برنامج السكن الريفي.

ومعلوم أن هذه الإعانة تمنح لكل “أجير” منتسب إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مهما كانت صفته سواء كان عاملا بمؤسسة عمومية أم خاصة على أن يتراوح دخله ما بين 24 ألفا و108 ألف دينار، ولا تمس سوى الذين دفعوا الشطر الأول من أقساط الاستفادة من السكن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق