الجمعة، 23 أبريل 2021

45 يوما لتسليم السيارة لمن دفع تسبيق لا يتجاوز 10 بالمائة


تضمن دفتر الشروط الجديد لنشاط وكلاء استيراد 
السيارات الجديدة، عدة آليات . وفيما تعلق بمدة التسليم فتم الابقاء على الآجال السابقة بـ45 يوما في حالة دفع تسبيق لا يتجاوز 10 بالمائة من سعر البيع، و7 ايام الموالية في حالة الدفع الكلي عند تحرير طلبية الاكتتاب.

ومن أبرز التعديلات المسجلة على المرسوم الذي نوقش في مجلس الوزراء يوم الأحد . بحسب ما نقلته جريدة “الشعب” في عددها الصادر اليوم . هو  إلغاء نظام الرخص المؤقتة وتعويضه بالاعتماد المباشر بالنسبة للوكلاء . وتقليص مدة عقد الوكالة الذي يربط المصنع مانح المركبات الجديدة بالوكيل إلى سنتين مقابل 5 سنوات في السابق . مبررا الخطوة بالسماح للوكلاء بتحصيل مردودية استثماراتهم.

إلى جانب حذف شرط إثبات ملكية المنشآت اللازمة لممارسة النشاط مع تخفيض مدة عقود الإيجار من 5 سنوات إلى سنتين. بعدما اعتبرت سابقا تعجيزية.

كما تم إلغاء شرط الرخص المسبقة لنيل الاعتماد، وتعويضه بإجراء اشتراط الحصول على شهادة معدة من طرف موثق مقيم في الجزائر . تثبت وجود الوثائق المطلوبة ومطابقتها وكونها سارية المفعول.

ويحصل المستوفون للشروط القانونية مباشرة على الاعتماد من وزير الصناعة بناء على رأي اللجنة التقنية وذلك في ظرف 15 يوما بدل 30 يوما.

كما يشترط مشروع المرسوم التنفيذي لاستيراد السيارات في عمليات البيع للأشخاص الطبيعيين . ضرورة المرور عبر المؤسسات المالية، حيث يشمل الدفع الكتابي: الصك، التحويل، بطاقة الدفع، والاقتطاع والسند لأمر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق