الجمعة، 16 أبريل 2021

شدّد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، على ضرورة الإسراع في التكفّل بمطالب عمال المؤسسة الذين دخلوا في إضراب منذ بداية الإثنين الماضي. وأوضح أمس بومزار على هامش الحفل الذي خصّص لتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل 2021، أنه أصدرت تعليمات للمديرية العامة لبريد الجزائر، ملحا فيها بأهمية التعجيل في التكفّل بمطالب العمال الذين توقفوا عن العمل منذ يوم الإثنين الماضي، بحجة عدم صب معاشاتهم التحفيزية خصوصا تلك التي تراكمت لعدة سنوات ومنها ما يعود إلى سنة 2003. وقال الوزير “إنّ عمال بريد الجزائر تلقوا وعودا كثيرة، لكن بعضها لم يتحقّق، ولكن نحن استجبنا لمطالبهم وسننفذها كلها”. وأشار بيان للمديرية العامة لبريد الجزائر إلى إنها “قامت بدفع الشطر الأول من المنحة التشجيعية، حيث قامت بتنصيب لجنة وطنية مكلفة بالتحضير للندوة الوطنية الانتخابية لنقابة المؤسسة، بهدف التكفّل بالمشاكل الاجتماعية والمهنية والتحضير لعقد الندوة”. كما وجه بومزار كلامه لعمال البريد، الذين حرصوا بـ”شجاعة” على استمرار الخدمة العمومية في خضم أزمة كوفيد-19، داعيا إياهم إلى استئناف عملهم خصوصا أننا نمر بفترة تتزامن مع الشهر الكريم الذي يشهد إقبالا كبيرا على مكاتب البريد خصوصا من طرف الموظفين . وقال المسؤول ذاته “سيتم التكفّل بكل انشغالات الموظفين بكل شفافية وهدوء مع مشاركة الممثلين الشرعيين”. للعلم، إنّ التوقف عن العمل الذي تم تسجيله في بعض مكاتب البريد منذ 12 أفريل الجاري، وصف بـ”غير الشرعي” بموجب قرار استعجالي صادر عن محكمة الدار البيضاء في 13 أفريل الجاري. عبود. ع

 شدّد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، على ضرورة الإسراع في التكفّل بمطالب عمال المؤسسة الذين دخلوا في إضراب منذ بداية الإثنين الماضي.

وأوضح أمس بومزار على هامش الحفل الذي خصّص لتكريم الفائزين في المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل 2021، أنه أصدرت تعليمات للمديرية العامة لبريد الجزائر، ملحا فيها بأهمية التعجيل في التكفّل بمطالب العمال الذين توقفوا عن العمل منذ يوم الإثنين الماضي، بحجة عدم صب معاشاتهم التحفيزية خصوصا تلك التي تراكمت لعدة سنوات ومنها ما يعود إلى سنة 2003.

وقال الوزير “إنّ عمال بريد الجزائر تلقوا وعودا كثيرة، لكن بعضها لم يتحقّق، ولكن نحن استجبنا لمطالبهم وسننفذها كلها”.

وأشار بيان للمديرية العامة لبريد الجزائر إلى إنها “قامت بدفع الشطر الأول من المنحة التشجيعية، حيث قامت بتنصيب لجنة وطنية مكلفة بالتحضير للندوة الوطنية الانتخابية لنقابة المؤسسة، بهدف التكفّل بالمشاكل الاجتماعية والمهنية والتحضير لعقد الندوة”.

كما وجه بومزار كلامه لعمال البريد، الذين حرصوا بـ”شجاعة” على استمرار الخدمة العمومية في خضم أزمة كوفيد-19، داعيا إياهم إلى استئناف عملهم خصوصا أننا نمر بفترة تتزامن مع الشهر الكريم الذي يشهد إقبالا كبيرا على مكاتب البريد خصوصا من طرف الموظفين .

وقال المسؤول ذاته “سيتم التكفّل بكل انشغالات الموظفين بكل شفافية وهدوء مع مشاركة الممثلين الشرعيين”.

للعلم، إنّ التوقف عن العمل الذي تم تسجيله في بعض مكاتب البريد منذ 12 أفريل الجاري، وصف بـ”غير الشرعي” بموجب قرار استعجالي صادر عن محكمة الدار البيضاء في 13 أفريل الجاري.

عبود. ع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق