الأحد، 28 أبريل 2024

الشروع في توزيع إعانة FNPOS بـ 50 مليون سنتيم لمن تتوفر فيهم الشروط


الشروع في توزيع إعانة FNPOS بـ 50 مليون سنتيم 

لمن تتوفر فيهم الشروط



شرع الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS)، في توزيع الإعانات المالية للمستفيدين من البناء الريفي.

وأشرف على العملية وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، خلال زيارته إلى ولاية تيسمسيلت، حيث شملت 530 إعانة غير قابلة للاسترداد.

شرع، الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، في تلقي الطلبات للاستفادة من منحة FNPOS
ووضع الصندوق تحت خدمة الراغبين في الاستفادة من الإعانة المالية، المنصة الالكترونية

https://aide-rurale.fnpos.dz/

ويتم من خلالها حصريا استقبال الطلبات دون التنقل إلى مقرات الصندوق وكذا إمكانية الاطلاع على شروط الاستفادة وغيرها من الخدمات الإلكترونية المندرجة في إطار تطبيق الالتزام رقم 25 لرئيس الجمهورية الرامي إلى تحقيق تحول رقمي لتحسين الاتصال وتعميم استخدام تكنولوجيات الاعلام والاتصال خاصة في إدارات المرفق العمومي وتحسين حوكمة القطاع الاقتصادي.

شروط الاستفادة من منحة أفنبوس fnpos.

أوضح الصندوق عبر موقعه الرسمي أن الاستفادة من الاعانة المالية المخصصة لصيغة السكن الريفي، يجب أن تتوفر في الأجير أو المتقاعد الشروط التالية:
* عند تاريخ التسجيل في المنصة، يجب أن تكون مدة الانتساب للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أكثر من ثلاثة (03) سنوات، وكذا الشطب من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء منذ ثلاثة (03) سنوات على الأقل عند الاقتضاء.
* يجب أن لا يتجاوز دخل الاسرة ستة (06) مرات الاجر الوطني الأدنى المضمون.
* يجب أن يكون مقرر الاستفادة من اعانة الدولة الممنوحة من طرف الصندوق الوطني للسكن مؤرخ بعد تاريخ 01 جانفي 2016.
* البناية محل طلب إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية يجب أن يكون قد تحصل صاحبها إجباريا على الشطر الثاني من إعانة الصندوق الوطني للسكن.
* يجب ان لا تكون البناية محل طلب اعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية منتهية تماما بالنسبة لإحدى الأشغال التالية
السقف
الجدران الداخلية والخارجية
تلبيس الجدران الداخلية والخارجية
بلاط الارضية والجدران
* يجب ان تكون رخصة البناء سارية المفعول عند إيداع الملف ويجب ان تصرح ان البناية ذات طابق واحد فقط.
* طلبات الاستفادة من إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية المتعلقة بأي شكل من أشكال التوسعة أو بناء على المساحة لاستعمال غير سكني، يتم اقصاؤها ورفضها

مبلغ الاعانة المالية في صيغة السكن الريف

إن مبلغ الاعانة المالية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية مسقف بـخمسمائة ألف دينار جزائري (500.000 دج) ويكون كتكملة لإعانة الدولة الممنوحة من طرف البنك الوطني للإسكان وكذا المساهمات المالية للمستفيدين.

هناك تعليق واحد:

  1. كل واحد تحصل علي مبلغ 70 مليون له الحق في الحصول على 50المتبقية اما وضع شروط تعجيزية للمواطن البسيط فهاذا يدل على تحايل الدولة على المواطن حسبنا الله فيكم

    ردحذف