الأربعاء، 3 أبريل 2024

مصرف السلام يحدد شروط الإستفادة من إقتناء السيارات بالتقسيط



أعلن مصرف السلام عن شروط إستفادة زبائنه

 من شراء سيارات بالتقسيط في الجزائر.




وحدد مصرف السلام، شروط الإستفادة وكذلك الوثائق الواجب توفرها من أجل قبول الطلب، مؤكدا توفر سيارات للبيع بالتقسيط وأن عملية البيع تتم وفق آلية يعتمدها لدراسة ملفات الزبائن.


وبخصوص الشروط المطلوبة، فقد تم تحديد السن ما بين 19 و 70 سنة ( تاريخ آخر قسط)؛ أن يكون موظفا ؛صاحب مهنة حرة؛ تاجر أو صاحب إيراد ثابت؛ أن يكون له مداخيل ثابتة ومنتظمة (40000 دج و أكثر)؛ مرسم و أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر؛ وبمستحقات شهرية لا تتعدى 30 % من مداخيله الشهرية، هامش ضمان الجدية يبتدئ من 20% من قيمة السيارة أو المنتوج.

وفي سياق متصل وضح  المدير العام للبنك الاستاذ حيدر  ناصر  إلى الوثائق المطلوبة والتي تتمثل في نسخة من بطاقة التعريف الوطنية قيد الصلاحية (بيومترية)؛ شهادة الميلاد؛ شهادة إقامة قيد الصلاحية لا تتعدى 3 أشهر؛شهـادة عائليـة للمتزوجين أو شهـادة الحالة الشخصيـة لغيـر المتزوجين؛ جدول حساب بنكي على مدى 3 أشهر الأخيرة؛ وثائـق أو مبررات تثبـت مداخيـل أخرى من غير النشـاط المهني الفعلي، تـعهـد كتـابي لتـوطيـن الأجـر فـي مصـرف السـلام – الجزائـر ممضي من طرف المتعامل ومصادق عليه من صاحب العمل إمضاء و الختم حسب الحالة.


أما بالنسبة للأجراء فعليهم إضافة شهادة عمل بتاريخ حديث أقل من شهر يوضح عدم محدودية عقد العمل والترسيم في المنصب، كشف الراتب لـ 3 أشهر الأخيرة؛ كشف الأجور. أما المهنيين فعليهم إضافة، نسخـة من السجل التجاري، نسخة من القانون الأساسي للشركات المعنوية؛ نسخة من الإعتماد أو التصريح لممارسة النشاط للمهن الخاضعة له؛ الشهادات الضريبية و الشبه الضريبية حديثة أقل من 3 أشهر؛ نسخة من البطاقة الضريبية؛ نسخة من التصريح السنوي للمداخيل وآخر تحديث للتعاملات من الصنـدوق الوطني للضمـان الاجتماعي لغير الأجراء والصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعي.

وفيما يتعلق بالمتقاعدين فعليهم إضافة، بيـان منحـة التقـاعـد أو شهـادة كشـف الأجـر مـن الضمـان الاجتماعي. كما أشار بنك السلام أن الكفلاء لابد أن يقدموا نفس الوثائق. أما فيما يخص عملية فتح الحساب فيتطلب منهم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة قيد الصلاحية (بيومترية)؛ شهادة الميلاد ؛ شهادة إقامة قيد الصلاحية (لا تتعدى 3 أشهر) وصورة شمسية للمعني. حسب ما أوضحه البنك.


هناك تعليقان (2):

  1. ماهي السيارات المتوفرة حاليا ؟

    ردحذف
  2. شحال الدفعة الأولى ؟

    ردحذف