الخميس، 8 سبتمبر 2022

امرأة تشتري مسكن وسيارة وتجمع أكثر من 500 مليون سنتيم بالتحايل على المواطنين عبر الفايسبوك!

 

امرأة تشتري مسكن وسيارة وتجمع أكثر من 500 مليون سنتيم بالتحايل على المواطنين عبر الفايسبوك!


امرأة تشتري مسكن وسيارة وتجمع أكثر من 500 مليون سنتيم بالتحايل على المواطنين عبر الفايسبوك هي تفاصيل قضية عالجتها مصالح أمن ولاية جيجل .

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فايسبوك” وسيلة يستخدمها بعض محترفي الإجرام في النصب على المواطنين، والتلاعب بعقولهم بهدف تحقيق مكاسب مالية بدون وجه حق، وهو ما حدث بولاية جيجل حيث قامت امرة بالنصب على مواطنين سلبتهم أموالهم واشترت سيارة ومسكن بعد ترويجها لعروض وهمية عبر الفايسبوك.

استطاعت عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مؤخرا من الإطاحة بشبكة إجرامية مكونة من ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 66 سنة، تترأسها امرأة تقوم بالنصب على ضحاياها عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.

رصد حسابات على فيسبوك تبيع أجهزة بالتقسيط

وتعود حيثيات هذه القضية حسب معلومات مصالح الأمن لولاية جيجل بعد رصد عناصر الفرقة لمنشور على حساب فايسبوك مسجل باسم مستعار، تقوم فيه صاحبته بإيهام الضحايا بالاستفادة من خدمات و عروض مختلفة، من بينها بيع أجهزة كهرومنزلية بالتقسيط بأسعار منخفضة مقارنة مع أسعارها الحقيقية في السوق، مقابل صب أو تحويل مبالغ مالية في حسابها البريدي المدون على صفحتها بالفايسبوك، غير أنهم بعد قيامهم بدفع تلك المبالغ المالية المعتبرة تقوم صاحبة الحساب بقطع الاتصال مع الضحايا وحضرها لحسابها على الفايسبوك ثم فتح حسابات أخرى بأسماء مستعارة.

التحقيقات تكشف هوية الأسماء المستعارة

وقد اسفر التحقيق الذي قامت به عناصر الضبطية القضائية تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا، بعد تفتيش مسكن المشتبه فيها عن حجز مبالغ مالية من عائدات إجرامية قدرت بحوالي 583 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مجوهرات من المعدن الأصفر. وتم توقيف شريك المتهمة في القضية، ويتعلق الأمر برجل وامرأة، بين التحقيق قيامهما رفقة المشتبه فيها الرئيسية باقتناء مسكن ومركبة سياحية من تلك العائدات الإجرامية.

و بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهم، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة لأجل، تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنح النصب الموجه للجمهور، تبييض الأموال وإخفاء عائدات متحصل عليها من جنحة، و المشاركة في النصب الموجه للجمهور، أين صدر ضد المشتبه فيها الرئيسية أمر إيداع في حين تم الإفراج عن شريكيها في القضية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق