الثلاثاء، 27 فبراير 2024

تسجيل 2000 طلب سكن LPA من مستخدمي الجامعة بالعاصمة

 


تسجيل 2000 طلب سكن LPA من مستخدمي الجامعة بالعاصمة



تم تسجيل 2000 طلب سكن من قبل مستخدمي الجامعة بالمدنية الجامعية بالعاصمة من أساتذة و عمال عبر المنصية التي تم تخصيصها للحصول على سكن LPA.


كشف أكرم شتيح أستاذ بجامعة الجزائر فيما يخص عملية التسجيل عبر المنصة بالنسبة لمستخدمي التعليم العالي للحصول على سكن الترقوي المدعم LPA و التي تم اطلاقها في 3 فيفري، أنه ييوجد لحد الأن منصتبين ، منصة خاصة بجامعة الجزائر 3 و الخاصة بأساتذتها و عمالها ، مشيرا أنه تم تسجيل على مستواها 600 أستاذ و 700 عامل مستخدمي الجامعة أي مايقدر بـ 1300 مستخدم جامعي.

و أضاف ذات المتحدث أنه و بعد تدارك الأمر والتأخير المسجل تم فتح منصة أخرى بباب الزوار تمس 35 مؤسسة جامعية بين مدارس عليا و جامعات ومعاهد ، تم إحصاء لحد الساعة 2000 طلب سكن على مستوى المدينة الجامعية بالجزائر العاصمة، في انتظار انتهاء العملية يوم 29فيفري.

هذا و تجدر الإشارة الى أن ذات المسؤول قد صرح سابقا عن منح 690 وحدة سكنية موزعة على أربع جامعات كبرى ويتعلق الامر بكل من جامعة الجزائر 1.2.3 وباب الزوار ومدارس عليا لفائدة مستخدمي الجامعة.



مؤكدا أن هناك مشروع بين وزارة السكن ووزارة التعليم العالي. حيث خصصت وزارة السكن ما يقارب 1500 حصة في اطار السكن lpa، موزعة على سبع ولايات كبرى. ويتعلق الامر بكل من الجزائر العاصمة . تيزي وزو . بومرداس . بويرة . تيبازة بليدة وقسنطينة.

وأضاف ذات المتحدث أن بعد توزيع هذه الحصص. كان للجزائر العاصمة حصة الأسد أوالنسبة الأكبر،حيث استفادت ذات الولاية من 690 حصة سكنية موزعة على أربع جامعات كبرى ويتعلق الامر بجامعة الجزائر 1.2.3 و باب الزوار و مدارس عليا

ونوه ذات المسؤول هذه الحصة السكنية ليست موجهة حصرا للأساتذة الجامعيين فقط ، وانما لمستخدمي الجامعة، من أساتذة وموظفين،عمال، وستوزع حسب القانون، سيتم تخصيص نسبة للأساتذة الجامعيين وبالنسبة للعمال، فيما يتعلق بطريق التوزيع وفق القانون الخاص بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق