الثلاثاء، 30 يناير 2024

جديد 2024 : سيارات فيات بالتقسيط لمن يتقاضى 5 ملايين

 


سيارات فيات بالتقسيط لمن يتقاضى 5 ملايين

كشف رئيس قسم بنك التجزئة والمكلف بالإعلام لدى بنك البركة الجزائري، كريم السعيد. أن البنك أطلق من جهته منتوجا لتمويل اقتناء السيارات للأفراد. موافقا لأحكام الشريعة الإسلامية. وذلك في انتظار بداية تسويق سيارات فيات المصنعة بوهران حيث يخص هذا التمويل الأفراد ذوي الدخل الثابت والمستمر، و الذي يكـــــون في حــــــــــدود 50 ألف دج.




وشدد رئيس قسم بنك التجزئة والمكلف بالإعلام لدى بنك البركة. أن نبك البركة على استعداد تام للشروع في عملية تمويل اقتناء أولى السيارات المصنعة محليا “فيات”، متوقعا في ذات الصدد الانطلاق في هذه العملية مطلع شهر فيفري الداخل حسب تصريحيات مسؤولي شركة “فيات“.

وأبرز كريم أن منتوج بنك البركة لتمويل اقتناء السيارات للأفراد. موافقا لأحكام الشريعة الإسلامية جاهز. مضيفا أنه وبمجرد الاعلان عن أسعار السيارات المصنعة محليا المتمثلة في العلامة الايطالية “فيات”. سيشرع لبك في مرافقة الزبائن الراغبين في اقتناء السيارات المصنعة محليا.

وحول طريقة تمويل عملية اقتناء السيارات المصنعة محليا. أوضح المتحدث أن عملية التمويل سكون عن طريق صيغة المرابحة. التي تتم بداية شراء أو اقتناء البك العين أي عدد من السيارات المصنعة محليا. ثم القيام بعملية بيعها ونقل المكلية للزبائن، مع الاحتفاظ برهن على البطاقة الرمادية.


وأشار رئيس قسم بنك التجزئة والمكلف بالإعلام لدى بنك البركة. أن الدفع يكون عن طريق الاقساط لمدة خمسة سنوات أو أقل.

وفي السياق، نوه المسؤول أن البنك يفتح أبوابه أمام كل ذوي الدخل الثابت والمستمر. والذي يكون في حدود 50 ألف دج.

وفي حال ما إذا كان دخل الزوج أقل من 50 ألف دينار. فالبنك يمنح امكانية إدماج دخل الزوجة لبلوغ شرط التمويل المحدد قيمته بـ 50 ألف دينار.

تمويل 40 ألف زبون بين 2016 و2019

وذكر المتحدث ذاته أن التغطية التمويلية تكون في المتوسط بـ 80 بالمائة من قيمة السيارة. وذلك حسب المدخول الشهري للزبون وسعر السيارة، فيما تصل مدة السداد إلى خمس سنوات. لافتا الى أن معالجة الملف وأخذ القرار النهائي بالتمويل يكون في مدة 48 ساعة. أما تسليم السيارة “فيرتبط بوفرة المنتوج”.

وشدد كريم السعيد أن بنك البركة في أتم الاستعداد لمرافقة الزبائن الراغبين في اقتناء السيارات المصنعة محليا. سواء من ناحية الاجراءات المصرفية والنظام المعلوماتي، علاوة إلى الخبرة الواسع لموظفي البنك.

وفي السياق، ذكر المسؤول أن بنك البركة مول من 2016 إلى غاية 2019 أزيد من 40 ألف زبون أي بمعدل 10 آلاف زبون في السنة.

وكان مجمع “ستيلانتيس” قد دشن، في ال11ـ من ديسمبر الماضي بالمنطقة الصناعية طفراوي بوهران (غرب الجزائر). مصنع سيارات العلامة الإيطالية “فيات” التابعة له. بطاقة إنتاجية أولية تقدر بـ 60 ألف سيارة سنويا. والتي من المتوقع أن تبلغ 90 ألف مركبة سنويا ابتداء من 2028. و ينتظر مستقبلا دخول مصانع لعلامات اخرى في انتاج سيارات بالجزائ
ر.

هناك 4 تعليقات:

  1. كيفلش نسجلو وين نسجلو اعطونا معلومات

    ردحذف
  2. كيفاش نسجلوا

    ردحذف
  3. متى يكون ذلك

    ردحذف
  4. خرطي في خرطي ماشفنا والو علاش تكذبو

    ردحذف